المدربة أمل الكناني

السيرة الذاتية المختصرة

 

تعلّم ...فجهلنا لن تغطيه ثياب غالية ولا ساعة ثمينة ولا منزل فخم. فكن إنساناً متحضراً لبقاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى طوال الوقت بالرغم من الظروف التي تجبرنا على تركها كلّها أو جزءٍ منها.

~ أمل محمد الكناني

المدربة أمل محمد الكناني:

أمل محمد الكناني خبيرة متخصصة ومدربة في الإتيكيت والبرتوكول الدولي والحضور القيادي في الأعمال والسلوك المهني منذ عام 2011م.باحثة في السلوك الإنساني الراقي الحكيم منذ 2012م. تدربت على يد أمين الرئاسة الجمهورية السابق الأستاذ طارق عبد العزيز في عام 2021م العام وحاصلة على درجة مستشار في الاتيكيت الدبلوماسي والبروتوكول الدولي من الاتحاد الفرنسي للمستشارين FFA.

مؤلفة لديها العديد من الكتب تحت عنوان إتيكيت بعنوان “سلوكك سفير نجاحك” جزئين الأول والثاني وكتاب “إتيكيت المائدة”. شريك مؤسس لـــــ”إرساء” للاستشارات التدريبية وتنمية القدرات منذ 2008م وشريك مؤسس في” HINKAH”.

عملت مديراً عاماً لأكثر من 20 عاماً لـعدد من أقسام وإدارات مؤسسات استشارية وتربوية تعليمية وكذلك الجمعيات ذات النفع العام في المملكة العربية السعودية، مازلت تشغل منصب مستشار تدريب قيادي وتطوير الرخصة الدولية للعمل التطوعي في المركز العمل السعودي التابع لجمعية العمل التطوعي، وعملت مستشار برامج وتدريب في جمعية الذوق العام إلى عام 2018.

أمل تقدم الندوات وورش عمل والتدريب المكثف للقيادات التنفيذية. حيث دربَت كوادر في العديد من الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات والجامعات، ومئات الأشخاص في دول الخليج. كذلك هي شخصية تستضاف في الأعلام وفي عدد من الفضائيات التلفزيونية.

إصرارها على إتمام رسالتها على أكمل وجه والذي يتجلى في مساعدة الناس والتأثير فيهم ليكونوا أكثر ايجابية وانفتاحا على المجتمع، دفعها إلى نشر برامجها بمختلف الوسائل، لديها ثلاث برامج تدريبية في مجال الإتيكيت والبرتوكول واللياقة الوظيفية بنظام التدريب عن بعد والغير متزامن بالشراكة مع عدد من المنصات المحلية والخليجية. وكذلك قادت فريق تطوير مواد تدريبية متخصصة باستخدام تقنيات الواقع المعمور بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي مبادرة شركة أرامكوا السعودية.

الفوز بالمرتبة الأولى في الملتقى العلمي الثالث عشر لجامعة الملك عبد العزيز عن محور مبادرة برنامج تنمية الموارد البشرية. والفوز في “برنامج الحلول الإبداعية عن فكرة “حنكة” من أفضل 5 مشاريع للعمل على مرحلة الإنتاج لإنشاء تجربة VR في مجال التدريب.

وهي باحثة دكتوراه. حصلت على شهادة الماجستير من جامعة الملك عبد العزيز في مجال التقنيات التعليمية وشهادة الماجستير المهنية Master Professional certification in etiquette consulting وعدد من الدبلومات في الإدارة الحديثة التطبيقية والبروتكول والعلاقات الدولية Diploma in Etiquette, Protocol and International Relations من North Texas Leadership Development Academy وUniversity of Nevada.

وما زال في جعبة أمل الكناني الكثير…والقادم أجمل.


بإمكانك متابعتها على منصات التواصل

 

  واتساب 👋